مدير الاستراتيجية الدولية للحد من الكوارث

قالت السيدة هيلينا مولين فالدس مدير الاستراتيجية الدولية للحد من الكوارث خلال زيارتها للادارة العامة للدفاع المدني بدبي ، في اطار جولتها في الدولة والمنطقة، ضمن الحملة العالمية للحد من الكوارث 2020-2011 ، لتمكين المدن من مجابهة الكوارث:
( نضع تطبيقات الدفاع المدني بدبي ضمن قائمة افضل الممارسات العالمية لتمكين المجتمع من مجابهة الكوارث ، وخاصة فيما يتعلق بالأُسر في المنازل والاطفال في المدارس).
وكان في استقبالها العميد احمد عبيد الصايغ مدير عام الدفاع المدني بالانابة ، الذي استعرض لها الجوانب المختلفة لمهام الدفاع المدني التوعوية والوقائية والمكافحية ، ورؤية قيادة الدفاع المدني في الدولة والادارة العامة للدفاع المدني بدبي ، وعملهما الممنهج لإستكمال البنية الاساسية القوية القادرة على ادارة المخاطر ومجابهة مختلف حالات الطوارئ .
واعربت السيدة هيلينا مولين عن ارتياحها للمنهجيات والممارسات التي تنفذها الادارة العامة للدفاع المدني بدبي في ميادين تطبيق ارقى معايير السلامة في المباني ، وفي نشر التوعية الوقائية ومهارات السلامة بين مختلف الفئات العمرية وبجميع القطاعات المجتمعية والاقتصادية ، الى جانب رفع درجة الاستعداد والجاهزية لدى فرق الاطفاء والانقاذ..عند متابعتها لسيناريو التمرين الذي نفذته فرق الاطفاء والانقاذ بمركز القصيص بقيادة الرائد احمد كميدش العامري مدير المركز.


كما اطلعت على تقنيات الاتصال وادارة الحوادث من خلال غرفة عمليات الدفاع المدني المركزية.. ورافق العميد الصايغ الضيفة والوفد المرافق لها بزيارة الى مركز المنارة للتعرف على تطبيقات العمل اليومي لفرق الدفاع المدني في المراكز والامكانيات المتاحة لهم في الميادين التقنية والآلية والتدريبية والادارية التي تدعم خططهم التكتيكية والاستراتيجية، حيث قدم الرائد عثمان محمد اهلي مدير المركز ايجازا عن طبيعة عمل المركز والمهام التي يضطلع بها في منطقة اختصاصه ، اضافة الى جاهزيته على مدار الساعة كقوة اسناد للمراكز الاخرى في حالات الطوارئ.
وتأتي جولة السيدة هيلينا مولين فالدس في الدولة ضمن الحملة العالمية للحد من الكوارث 2010-2011 لـ ( تمكين المدن من مجابهة الكوارث) التي اطلقتها امانة الاستراتيجية الدولية للامم المتحدة للحد من الكوارث بصفتها المنسق للحملة التي تستهدف جعل المدن اكثر قدرة على مجابهة الكوارث من خلال مشاركة المؤسسات الحكومية والمجتمعية كشركاء استراتيجيين في ايجاد بنية وقائية اساسية قوية وبيئة آمنة للسلامة وادارة رشيدة للمخاطر..
ورافق السيدة مولين في زيارتها وجولتها ارنيل كابل ، ومن بلدية دبي المهندس رضا حسن سلمان والمهندس سهام حسن قدور ، اضافة الى ضباط ومسؤولي الدفاع المدني .