انطلاق الحملة في دبي

انطلقت في التاسعة من صباح اليوم الفرق العشر المكلفة بتنفيذ الحملة الوطنية لسلامة الاسر في المنازل بامارة دبي كجزء من الحملة الوطنية التي تجري بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة ومتابعة سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وتنفذها القيادة العامة للدفاع المدني.

وبموجب الخطة التنفيذية للحملة في دبي سيتم زيارة جميع المنازل في الامارة دون استثناء وتوزيع 582,050مطبوع على الأُسر في جميع مناطق دبي وتشمل الزيارة 64,494  فيلا ومنزلوتشارك فيها22 فرقة تنفيذية ، وتستهدف كل فرقة زيارة 20 منزلا او فيلا خلال اليوم الواحد.

وعن طبيعة الاستعدادات للحملة وآليات تنفيذها يقول العقيد احمد عبيد الصايغ قائد قطاعات تنفيذ الحملة في دبي:

بعد تلقي الخطة الوطنية العامة للحملة تم تشكيل عدد من الفرق لدراستها واختيار القوة البشرية المنفذة والمساندة وتقسيم امارة دبي لعشر قطاع مسؤولية لاغراض الحملة ، وجرى اختيار المشاركين من الضباط وصف الضباط الكفوئين ، وتمكنا بالتعاون مع مركز الاحصاء في دبي من تحديد عدد الفلل والمنازل في كل قطاع ومعدل الزيارات اليومية لفرق الدفاع المدني. وعقدت ورش عمل للفرق للتعرف على محاور الخطة ومنهجيات تنفيذها.وسيجري تقييم الحملة بشكل مستمر للاستجابة لمتطلبات انجاح الحملة في جميع القطاعات وضمن المدة الزمنية المقررة.